محكمة امريكية تقيد قرار ترامب حول منع الهجرة

محكمة امريكية تقيد قرار ترامب حول منع الهجرة
Header Ads

بيسان – أصدرت محكمة سياتيل بولاية واشنطن أمرا مرحليا يقضي بتعليق قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب حول تقييد الهجرة إلى الولايات المتحدة.وقال قاضي المحكمة إن قيود السفر قد ترفع بشكل مباشر.

من جانبه اوضح البيت الابيض أنه سيطلب من المحكمة ارجاء العمل بالامر المرحلي. ورأى المتحدث باسم البيت الابيض أن حظر دخول مواطني سبع دول اسلامية الاراضي الامريكية لا يتعارض مع القانون.

ونقلت رويترز عن مسؤول بشركة طيران قوله إن إدارة الجمارك وحماية الحدود أبلغت شركات الطيران الأميركية أن بوسعها السماح لمسافرين كان قد شملهم الحظر الذي فرضه الأمر التنفيذي بركوب الطائرات، بعد أن أصدر قاض اتحادي في سياتل قرارا بوقف الأمر التنفيذي في كل أنحاء الولايات المتحدة.

وقال المسؤول إنه يمكن الآن للأشخاص القادمين من تلك الدول ويحملون تأشيرات دخول سليمة ركوب الطائرات المتجهة إلى الولايات المتحدة، وإن شركات الطيران تعمل على تحديث مواقعها الالكترونية كي تعكس هذا التغيير.

وجعل القاضي جيمس روبارت وهو أحد من عينهم الرئيس السابق جورج دبليو.بوش حكمه يسرى على الفور يوم الجمعة، مشيرا إلى أن قيود السفر يمكن أن تُرفع على الفور.- “وكالات”

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Header Ads